بغداد – مؤنس عبدالله/(خاص) صحيفة الرياضة العراقية: أكد السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية خلال لقائه بأعضاء الهيئة المؤقتة لإدارة شؤون الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم

أن المرحلة المقبلة صعبة جدا ، والأمر المهم فيها هو تسيير مباريات الدوري العراقي الممتاز للموسم الجديد ، فثقة الجماهير والإعلام الرياضي ستشكل مسؤولية كبيرة على عاتقكم لقيادة الكرة العراقية خلال المدة الزمنية المقبلة ، وبالتأكيد معكم في كل صغيرة وكبيرة من أجل إنجاح المهمة الوطنية ، والوصول بكرة القدم العراقية إلى بر الأمان ، مبينا أن هذا الإجتماع الأول يعقد لغرض تسيير الأعمال الخاصة بالإتحاد العراقي للمرحلة المقبلة ، حيث تنتظركم العديد من المهام التي أنتم أهلا لها ، من أجل تحقيقها والعبور إلى الضفة الأخرى بالمشروع الرياضي الذي بالتأكيد أنتم تشكلون فيه جزءا ، وحقيقة أنا مطمئن جدا مع إخواني في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية لعملكم المقبل ، الذي أتوقع له النجاح ما دمنا نعمل سوية يدا واحدة من أجل إنجاح مسيرة رياضة كرة القدم في البلد.
وشدد السيد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية على ضرورة الإبتعاد عن شخصنة الأمور ، لأن مستقبل الكرة العراقية بأيديكم الآن ، وحقيقة لا نرغب أن تكون هنالك تقاطعات مع أي جهة كانت ، على أن نتماشى مع الحكمة والمنطق والعقل والهدوء لتجاوز هذه المرحلة الصعبة ، مؤكدا أن النجم الدولي السابق هادي أحمد سيكون على رأس الهيئة المؤقتة ، على أن يتم الإتفاق بين بقية الأعضاء على إختيار نائبا للرئيس وأمينا للسر.
وبين السيد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية أن الخلافات في الرأي لا تفسد للود قضية ، موضحا أن المهمة المقبلة هي إقامة الدوري وبشكل يعطي للجميع حق المشاركة وفقا للضوابط ، على أيجاد دوري بمستوى الطموح ، وستكون هنالك أهمية كبيرة للحكام من خلال رفع أجورهم بما يليق بسمعة الحكم العراقي ، بغية إنجاح منافسات الدوري العراقي للموسم الجديد.
وأوضح السيد رعد حمودي أن الأخوان في إقليم كردستان أعلنوا رغبتهم بترشيح إثنين من الأعضاء للعمل في اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون إتحاد الكرة المركزي ، حيث سيعقد إجتماعا الأسبوع المقبل لتحديد من يمثلهم في الهيئة المؤقتة ، مشيرا إلى أنه لا توجد أية مشاكل مع الشخوص الذين كانوا يعملون في الإتحاد السابق ، فجميعنا في مركب واحد ، والذي يمد لنا يده سنكون معه ، مفضلا أن يكون عمل اللجنة المؤقتة في موقع الإتحاد السابق ، على أن يكون هنالك موقعا بديلا خلال المدة الزمنية المقبلة.
وبعد مناقشة طويلة إستمرت لأكثر من ساعتين ، توصلت الهيئة المؤقتة إلى طريقة مثالية لإقامة مباريات الدوري العراقي وبأقل الخسائر ، من أجل إعطاء فرصة كاملة للجميع ، حيث تم تحديد موعد إنطلاق الدوري التأهيلي يوم الخامس من شهر كانون الأول المقبل ، على أن تبدأ منافسات الدوري العراقي العام في الثالث والعشرين من الشهر المقبل ، وبمشاركة 32 فريقا.
كما قرر المجتمعون تشكيل اللجان العاملة ضمن الهيئة المؤقتة وعددها ثمان لجان ، حيث سيرأس لجنة المسابقات باسم جمال ، ولجنة الحكام صباح قاسم ، ولجنة العلاقات جميل عزيز ، ولجنة الإنضباط باسم الربيعي ، واللجنة الفنية قاسم لزام ، ولجنة الخماسي نعيم صدام ، ولجنة شؤون اللاعبين كامل زغير ، ولجنة الخبراء ستتألف من علي كاظم وأنور جسام فضلا عن شخصيات كروية أخرى ، كما سمي اللاعب الدولي السابق رياض عبد العباس ناطقا رسميا بإسم الهيئة المؤقتة.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *