بغداد – متابعة/ صحيفة الرياضة العراقية: أعلن الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة تخويلها صلاحية التعاقد مع إحدى الشركات

لإنجاز عشر قاعات رياضية خلال العام الحالي 2009 ، ست منها بأبعاد (31*60)م ، وأربع منها بأبعاد (25*50)م ، وبكامل المواصفات من التبريد والتدفئة والإنارة والتارتان والعزل الحراري.
وأشار الدباغ إلى أن الموافقة على إنشاء هذه القاعات المتخصصة تأتي حرصاً من الحكومة على دعم الحركة الرياضة وبناء منشآت تخدم هذه الحركة وتدفع في عجلة تقدمها ، من أجل مواكبة التقدم الحاصل في العالم بهذا الميدان ، وهو ما يفسح فرصاً للتنافس عالمياً في جميع أنواع الرياضة.
وأوضح الدباغ أن مجلس الوزراء وافق على توصية اللجنة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الواردة في محضر اجتماعها رقم  (90) لسنة 2009 ، بشأن طلب وزارة الشباب والرياضة تخويلها صلاحية التعاقد مع إحدى الشركات لإنجاز (10) قاعات رياضية خلال العام الحالي 2009 ، حيث سبق وأن قدمت وزارة الشباب طلباً بإحالة مشروع تنفيذ قاعات رياضية على إحدى الشركات ضمن المواصفات المحددة والبالغ عددها (10) قاعات ، وبكلفة قدرها (5,140,000,000) دينار ، إستثناء من المادة الرابعة البند خامساً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وأحكام التعليمات الخاصة بتنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة 2008.
وأضاف الدباغ أن دائرة الرقابة قد إقترحت عرض الموضوع على اللجنة القانونية لغرض عرضه على مجلس الوزراء للحصول على موافقة بقيام إحدى الشركات بتنفيذ القاعات الرياضية ، حيث أن هذه القاعات هي من ضمن خطة لتوسيع البنى التحتية الإرتكازية التي تحتاجها الحركة الرياضية في العراق الجديد ، ورفد البنى التحتية الحالية بمراكز تدريبية تخصصية لمنتخباتنا الوطنية أثناء فترة الإعداد للبطولات وبمختلف الألعاب ، كون أن المنشآت الحالية غير كافية ، وهنالك حاجة لإجراء أعمال الصيانة والترميم بسبب التقادم الزمني.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *