
بغداد – متابعة/(خاص) صحيفة الرياضة العراقية: أصدرت الإتحادات الفرعية لإتحاد كرة القدم في محافظات (ميسان – السماوة – الناصرية – الديوانية ) بيانا يوم أمس أبدت فيه إستغرابها
من تحركات البعض لحلها ، وطالبت رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بالتدخل.
وأكد البيان الذي حصلت (صحيفة الرياضة العراقية) على نسخة منه “إن الإتحادات الفرعية جاءت وفق القرار الوطني (184) الذي صدر من قبل مجلس الوزراء ، وبمباركة وزارة الشباب والرياضة ، والذي قضى بحل اللجنة الأولمبية السابقة وجميع إتحاداتها ، ومن بينها الإتحادات الفرعية لكرة القدم ، وجرت الإنتخابات بحضور قضاة من مجلس القضاء الأعلى ، وممثلين حكوميين ورياضيين ، والأهم من كل هذا مصادقة المجلس الأولمبي الآسيوي والدولي و(الفيفا) على نتائج إنتخاباتنا ، لذلك نحن هيئة عامة شرعية ومنتخبة جئنا بقرار وطني ولم نأتي بإنتخابات حسين سعيد ، وتحولت شرعيتنا من عدمها إلى اللجنة الأولمبية الوطنية بعد إنبثاق المكتب التنفيذي وإنتخاب الكابتن رعد حمودي ورفاقه لإدارة العمل الأولمبي ، فأصبح ملفنا وملف كل الإتحادات من إختصاص اللجنة الأولمبية فقط ، وليس من إختصاص جهة أخرى”.
وأضاف البيان “لذا إننا نستغرب من تحركات البعض سواء في وزارة الشباب والرياضة التي أشرفت هي على إنتخاباتنا أو في مجالس المحافظات لحل إتحاداتنا الفرعية , وإستغرابنا هذا ليس سعيا وراء مهاترات جديدة لتدخل حكومي أو عدم تدخل حكومي , بل لأن القرار عائد اللجنة الأولمبية وهي من بيدها قرار الإبقاء على الإتحادات أو حلها”.
وتابع البيان “إن الإتحادات الفرعية أيدت وباركت في وقت سابق قرار اللجنة الأولمبية بحل الإتحاد المركزي لكرة القدم ، لأنها رأت بالتعنت والمواقف المتأزمة آثار سلبية تنعكس على الكرة العراقية ، فأعلنا وقوفنا مع اللجنة الأولمبية , ونأمل من الكابتن رعد حمودي أن يحدد إجتماعا للهيئة العامة للإتحاد كي يكون قرار الحل مؤيد من الهيئة العامة لإسقاط ذريعة (الفيفا) بأن قرار الحل قرارا حكوميا”.
وأشار البيان “إننا جئنا بإنتخابات شرعية وبقرار وطني ، والآن نستظل تحت راية اللجنة الأولمبية ، ولهذا فإننا نطالب الكابتن رعد حمودي بإعلان موقفة من الإتحادات الفرعية للرد على كل من يتحرك ويسعى إلى تعميق الهوة أكبر مابين (الفيفا) واللجنة الأولمبية من خلال حل الإتحادات الفرعية ، مما سيمنح هذا الموقف حجة قوية أخرى للآخرين بأن ثمة تدخل حكومي , وما كتب وزارة الشباب والرياضة لمجالس المحافظة إلا دليل على ذلك , وهذا ما لا نريده لأننا نسعى بكل جهد إلى أن نكون جزء من مساعي الحل لمشكلة الكرة العراقية ، لا جزء من تعقيد الوضع”.
وأوضح البيان “أما بخصوص الكتب التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة لمديرياتها المنتشرة في عموم محافظات العراق ، وأرسلت نسخ منها لمجالس المحافظات ، وطالبت فيه بعدم التعامل معنا ، هو شأن داخلي بها ولا يعنينا , إلا أننا نأمل من هذه الأطراف أن تعي بأننا لسنا دوائر حكومية ، بل مجتمع مدني ، وأن لا يعمقوا لدى الآخرين ذريعة التدخل الحكومي بهذه التصرفات , لأن هذه الكتب ربما يستغلها الطرف الآخر ليبرهن لـ(لفيفا) مديات التدخل الحكومي في الكرة العراقية”.
وختم البيان مطالبته للجنة الأولمبية والكابتن رعد حمودي في إعلان موقفة من حل الإتحادات الفرعية من عدمه.

1 Comment