
دهوك – قيس الخاني/ (خاص) صحيفة الرياضة العراقية: بدأ نادي بيرس للشباب إستعداداته مبكرا لخوض منافسات دوري الشباب لهذا الموسم
من خلال الدخول في معسكر إعداد ، وتجهيز اللاعبين ، وتصعيد فريق الناشئين لخط الشباب ، فكان لـ(صحيفة الرياضة العراقية) هذا اللقاء مع الكابتن شفان حاجي مدرب فريق الشباب لنادي بيرس:
1- متى بدأ الإعداد والتحضير ، وكم مباراة لعبتم لحد الآن؟
– بدأ الإعداد منذ 15-6 -2009 وإلى الآن الفريق مستمر بالإعداد ، وإخترنا اللاعبين من فريق الناشئين للموسم الماضي الذي حقق المركز الرابع على مستوى الإقليم ، ومن ثم تم تصعيده للشباب مع الإبقاء على خمس لاعبين من مواليد 1991 ، لعبنا أربع مباريات ودية مع كل من زاخو وانتهت نتيجتها (2-1) ، ودهوك فزنا (3-1) ، وخسرنا مع اربيل (0- 2) ، وهندرين (3-0) ، ونطمح هذا الموسم للظفر بلقب دوري الشباب ، ولن نرضى بأقل من المراكز الثلاثة الأولى ، وإننا نتدرب يوميا في الساعة السادسة مساءا على ملعب بيرس.
2- رأيك بدوري الشباب وطريقة تنظيمه؟
– أفضل أن يقام دوري الشباب على مرحلتين ، أفضل من مرحلة واحدة ، لكي يجد جميع اللاعبين فرصتهم في اللعب ، وأن يقام دوري الناشئين بطريقة تجمع المحافظة ، ويقام التجمع الأخير في إحدى المحافظات ، فذلك أفضل طبعا.
3- قرارات إتحاد الإقليم كيف تقيمها بخصوص دوري الشباب هذا الموسم؟
– بخصوص دوري الشباب ، فأن دوري الشباب هذا الموسم هو الأفضل من حيث التنظيم ، والإتحاد نظمه بشكل جيد ، مع إعطاء قرارات جيدة ، خصوصا التي تخص تزوير أعمار اللاعبين أيضا ، وعدد 14 فريق هو عدد مناسب جدا لهكذا دوري.
4- ما دور إدارة النادي في دعم الفريق؟
– إدارة النادي لم تبخل على الفريق بأي شيء ، وجهزت الفريق بتجهيزات مماثلة للفريق الأول وفريق دوري الإقليم ، وبإشراف من رئيس النادي شخصيا ، الذي أوعز بتنفيذ جميع طلبات الفريق.
5- تشكيلة الفريق كيف تجدها؟
– لدينا حوالي 10 لاعبين سيكونون نجوما رائعين في المستقبل ، وسيكونون إضافة قوية لبيرس في الأعوام القادمة ، وسيقللون من إمكانية الإعتماد على محترفين الفريق في التشكيلة الحالية الآن.

1 Comment