السويد-إحســان ديبـس السماوي/صحيفة الرياضة العراقية
غريبـة هي الأمور التي تحدث لكرتنـا العراقيـة بسـبب اشــاوسـة الإتحاد الكروي ، والأغـرب من ذلك هم أصحاب الإتحاد أنفسهم !

 فبـعـد إجتماع اللجنـة الأولمبيـة العراقيـة يوم أمـس مع أنديـة الدوري الممتـاز لكرة القدم للموسم الماضي والذين هم أعضـاء في  الهيئـة العـامـة للإتحاد ، والذي خرج بتوصيــات وقرارات كثيرة لم تعلن تفاصيلها بقـدر ما أشــار الإعلام لرؤوس أقلامه منها واهم هذه القرارت هو حل اتحاد كرة القدم وتشكيل لجنـة تنسيـق مؤقتـة تشــرف على إنطلاق الدوري العـراقي الممتــاز بأقل من عــدد من الاندية حيث أعلن  الإتحاد العـراقي سابقا مشاركة 43 ناديا بالدوري الممتاز المقبل. ومن هذه النقطة سابدأ .
فقـد دعى الإتحاد العراقي لكرة القدم مسـاء الأربعـاء 11/11 اعضــاء الهيئـة العامـة للمداولـة في أمور كثيرة حسـب ما جـاء في البيـان ، ومن هـذه الأمــور هو مناقشة موعـد إنطلاق الدوري الغريب العجيب والذي لا شبيــه لـه ولا مثيل في جميع أنحاء العالم المتقدم والمتأخر.
الغـريب في ذلك أن البيــان الذي نشــر عن هذا الإجتمـاع ( والمعـد سلفـاً ) جـاء متخبطـاً كما هو الحال عليــه لعمل الإتحاد . فقـد أشــار البيــان للإنجازات والمكتسبات التي تحققت من قبل الحكومة الرشيدة (حسب ما جاء في نص البيـان )، وهذه المرة الأولى التي نسمـع ونطالع أن الإتحاد يعترف بإنجازات ومكتسبات الحكومـة والتي وصفها البيان بالرشيـدة وهي حالـة نادرة لبيانات الإتحاد التي قـد لا تتــكرر أبــداً في ظل هذا الإتحاد ، وقد  أعــترف الإتحاد في هـذا البيـان ايضا إعترافاً صريحـاً ولأول مرة بأن السيد نوري المالكي  كان يدعم الإتحاد الكروي معنويـاً وماديـاً حسـب ما جاء في الفقـرة الأولى منـه عكس ما كان يصرح بـه اعضاء الاتحاد ورئيسهم قبل هذا البيــان وفي أكثر من منـاسبـة.
كما ذكر البيــان ايضـاً ( وانسجاماً مع توجهات السيد المالكي رئيس وزراء الحكومـة العـراقيـة ) أجتمع العــدد المجهول من المجموع الكلي لأعضـاء الهيئـة العامـة كون البيـان لم يشـر ابداً لعدد الأعضـاء الذين حضروا هذا الإجتماع ، وهذا دليل واضح على انـه أعــد مسبـقاً ،كما كان يعمل في الزمن المظلم وهو للدعايـة الإعلاميـة لا غيـر.
على العمــوم لا يهمنـي من هــذا البيــان المضحك المبكي غير الفقرة السادسـة منـه كونها ماريد التركيز عليه، فقد نصـت الفقـرة بما يلي: (إننا نرى ان الدوري العراقي أرث وتاريخ وهو ملك للجميع (الجماهير والوطن) وهو لا يرتبط بشخص او مجموعة او له علاقة باقامة الانتخابات من عدمها.. لذا فنحن نرى ان يؤخذ رأي الاندية الراغبة بالمشاركة في الدوري بموجب كتب رسمية صادرة من اداراتها )
هـذه الفقـرة بقــدر ما أضحكتني كثيراً وربمـا أضحكت الملايين من المتابعيـن ، ابكتني بـذات الوقت ، كون ذلك لم ولن يورد حتى في دوري الواق واق وهو بذلك يكـون الدوري الأول في جميـع أرجـاء المعمورة تشـارك فيه الانديـة حسـب رغبتها ، وبكتب رسميـة لا حسـب الإستحقاق المتعارف
عليـه في جميـع العالم ، ولا حتى يستنـد لأي من قرارات إتحادات دول العالم العاشر إن وجدت.
ولأجل ذلك فمن المعـيب والعـار على الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفـا أن لا يمنح الإتحاد العـراقي (براعـة اختـراع ) على هذا الإخـتراع العظيم والذي اجتهـد فيه جهابذة  أعضاء الإتحاد إيما إجتهاد ، إذ لم ولن يفكر بــه احد على ارجاء المعمورة وما خلق الله من مخلوقات.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *