يلتقي منتخبنا الاولمبي السبت المقبل المنتخب الأولمبي التركمانستاني ضمن مباريات المجموعة الأولى على ملعب الشرطة بمدينة مسقط في تمام الساعة السابعة 45 دقيقة مساء بتوقيت سلطنة عمان الساعة السادسة 45 دقيقة بتوقيت العراق وكان منتخبنا الأولمبي بكرة القدم اجرى استعداداته للتصفيات بإجراء وحدات تدريبية مكثفة على ملعب الجامعة ركز فيها المدرب الوطني حكيم شاكرعلى تنفيذ بعض الجمل التكتيكية في كيفية الضغط على الخصم في منطقته والتركيز على تنفيذ الكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء والضربات الركنية وتركزت التدريبات في البداية على عملية الإحماء وفك العضلات والدوران حول الملعب بهدف التسخين وهي التمارين المعتاد عليها دائما مع بدء كل تدريب، كما ركز الجهاز الفني على بعض الحالات التكتيكية، إلى جانب الأسلوب والمنهج الذي سوف يتخذه المدرب في المباراة الأولى الافتتاحية لفريقه أمام المنتخب التركمانستاني، والتركيز على كيفية عدم الاستلام ومحاولة التصدي ومقاومة الفريق الآخر الذي سيواجهه والذي يتطلع إلى كسبه بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات لتكون دافعا كبيرا وقويا للفريق بهدف الدخول في المباريات التي بعدها، واستمرت تدريبات الفريق لما يقارب من ساعتين وسط تفاعل جيد من الجميع على الرغم من ارتفاع في حرارة الجو والرطوبة الذي تشهده السلطنة في الفترة الحالية والتي عمل الجهاز الفني على اقلمة اللاعبين عليها من خلال بعض التمارين المناسبة في مثل هكذا اجواء. الجدير بالذكر ان الأولمبي العراقي اول الفرق الواصلة الى مسقط وقد وصلها مساء يوم الأحد الماضي بعد رحلة امتدت من بغداد مرورا بالدوحة وانتهائا في مسقط وأجرى تدريباته في الملعب الفرعي لفندق ستي سيزنز في وسط العاصمة مسقط الذي تسكن فيه البعثة العراقية .
جاهزية الفريق
من جهته بين المدير الفني للفريق الكابتن حكيم شاكر بان المنتخب يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية مبينا بأن الأولمبي جاهز بإذن الله للمباراة الهامة امام منتخب تركمانستان الفريق القادم من آسيا الوسطى والذي انضم الى عضوية الاتحادين الأسيوي والفيفاوي في عام اربعة وتسعين من القرن الماضي لذلك لانملك عنه اي معلومة واكد شاكر على جاهزية اسود الرافدين لخوض منافسات التصفيات الآسيوية للمنتخبات الاولمبية مشيراً إلى أن الفريق سيدخل كل مباريات البطولة بلا استثناء بمنتهى التركيز والقوة فكلما نواجه فريقا علينا ان نحترمه كثيرا والنقاط الثلاث في بداية المشوار مهمة جدا.
الهدف المطلوب
قال نوزاد قادر رئيس الوفد وعضو ادارة مجلس اتحاد الكرة:”تطلعاتنا عالية وطموحاتنا كبيرة للغاية في هذه التصفيات من أجل الظهور بأفضل صورة وتحقيق الهدف المطلوب وهو حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت سن 22 عاما 2013 “. وأضاف قادر: “على الرغم من قلة اعداد الفريق وعدم اجراء مباريات ودية للمنتخب الأولمبي على عكس الفرق في المجموعة التي استعدت بشكل جيد لهذه التصفيات والتي لعبت اكثر من مباريات ودية ولكن من خلال مشاهدتي لهذا الفريق الذي ادهشني وادهش الجانب العماني من خلال الانضباط العالي الذي يتمتع به والتزام اللاعبين بالجدول الموضوع لهم بكل توقيتاته من خلال كادره التدريبي بقيادة الكابتن حكيم شاكر الذي يتمتع بقيادة عالية وروح الحرص في تقديم كل ما من شانه انجاح المهمة لذلك استطيع القول بأننا قادرون على تقديم مباريات تليق بسمعة الكرة العراقية وتقودنا إلى تحقيق الغايات المنشودة من خلال المشاركة في المنافسة “الأسيوية” لرفع راية البلاد عالية خفاقة.
رغبة الفوز
اكد لاعبوا المنتخب الأولمبي على الروح العالية داخل الفريق والرغبة في الإنتصار في لقاء تركمانستان مؤكدين عزمهم على الدخول بقوة في هذه المواجهة، وتحقيق نتيجة إيجابية ترضي الجماهير العراقية الحبيبة ، ولديهم الرغبة الكبيرة في الفوز ويعملون جاهدين لتحقيقها .
اهتماما كبيرا ببعثة الفريق
من جانبه اولى اتحاد الكرة العراقي اهتماما كبيرا ببعثة الفريق من خلال الإتصال المباشر من قبل السيد ناجح حمود رئيس اتحاد الكرة ونائبه السيد عبد الخالق مسعود واعضاء الإتحاد كافة بالفريق والاطمئنان عليهم وحثهم على بذل كل الجهود من اجل الفوز والعودة الى ارض العراق الحبيب ومعهم بطاقة التاهل الى النهائيات الأسيوية تحت سن 22 عاما مؤكدين ثقتهم في مدربنا الوطني القدير حكيم شاكرعلى إظهار المنتخب بشكل جيد وترجمة اللاعبين لعمله الجاد على أرضية الملعب وتحقيق الفوز وهذا الاهتمام من قبل اتحاد الكرة العراقي يمثل دعما للاعبين لتقديم أفضل مستوى وتحقيق الهدف المطلوب جدير بالذكر ان رئيس اتحاد الكرة السيد ناجح حمود التقى بمدرب المنتخب الأولمبي الكابتن حكيم شاكر في بغداد قبل سفر الفريق بيوم واحد واكد على ضرورة المشاركة الفاعلة في التصفيات الآسيوية الاولمبية تحت سن 22 سنة الا انه ذكر بأن المشاركة هي الأهم دون النظر الى النتائج، مضيفاً انها ستكون محطة من محطات الاعداد لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تضيفها دولة الإمارات العربية للمدة من 1 – 17 تشرين الثاني المقبل
وقفة وطنية
السفارة العراقية في مسقط كان لها الدور في استقبال الفريق في مطار العاصمة العمانية مسقط وتهنئة الفريق بوصوله سالما الى ارض السلطنة وبقى موظفوا السفارة على اتصال مباشر مع الوفد لتلبية كل ما يحتاجه وهنالك تنسيق بين السفارة وادارة المنتخب في التحضير للمباراة الأولى التي سوف يحضرها كل اركان السفاراة في العاصمة مسقط وحث الجالية العراقية المتواجدة هنا على مؤازرة الأولمبي
اهتمام اعلامي
ابدت الصحف العمانية اهتماما كبيرا ببعثة المنتخب الأولمبي العراقي من خلال لقائتها مع الكادر التدريبي للفريق بقيادة الكابتن حكيم شاكر الذي ثمن بدوره هذا الاهتمام وقدم شكره الجزيل لأسرة اتحاد الكرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي قوبل به المنتخب العراقي منذ لحظة وصوله للسلطنة يوم الأحد الماضي، وتمنى بدوره كل التوفيق والنجاح للسلطنة من خلال احتضانها لهذه التصفيات وأن تخرج بالمستويات الفنية الجيدة والنتائج الإيجابية. معتبرا نفسه وفريقه في بلده العراق واهم هذه الصحف جريدة الشبيبة والذي يتراس القسم الرياضي فيها الزميل هيثم خليل الذي لازم الفريق منذ وصوله الى مسقط وجريدة عمان الرسمية وبقية الصحف الأخرى
تعديل جدول مباريات المجموعة
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات المنتخبات الأولمبية تحت سن (22) عاماً إذ سيستهل العراق مبارياته بلقاء المنتخب التركمانستاني في يوم السبت 23 حـزيـران 2012 على ملعب الشرطة الساعة السادسة و45 دقيقة بتوقيت العاصمة بغداد فيما ستكون مباراته الثانية أمام الهند يوم 25 من الشهر ذاته على ملعب الشرطة الساعة السادسة و45 دقيقة بتوقيت العاصمة بغداد ، والثالثة في 28 منه أمام لبنان على مجمع قابوس الرياضي في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت بغداد والرابعة أمام البلد المضيف سلطنة عمان يوم 30 حزيران على نفس الملعب الساعة السابعة بتوقيت بغداد ويختتم مبارياته بلقاء الامارات يوم 3 تموز على مجمع قابوس الرياضي في الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد مع مراعاة فارق التوقيت حيث تزيد العاصمة مسقط بساعة عن العاصمة بغداد
الوقوف على الجوانب التنظيمية
عقدت اللجنة المنظمة للتصفيات الآسيوية تحت 22 سنة المؤهلة إلى نهائيات آسيا 2013 اجتماعاتها برئاسة الشيخ نايف المرهون النائب الأول لرئيس الاتحاد, حيث عقدت اللجنة اجتماعا لها بفندق جراند حياة بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني وأمين السر الأمين العام وعدد من أعضاء مجلس الادارة ومديري الدوائر بالاتحاد العماني وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة التحضيرات الادارية والفنية من خلال الوقوف على مقر إقامة الوفود وملاعب التدريبات وملاعب المباريات خصوصا بعد تعذر إقامة المباريات على استاد السيب الرياضي واستبداله بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وايضا مناقشة وصول واستقبال الوفود المشاركة ووفد الاتحاد الآسيوي وكان المنتخب العراقي أول الواصلين بينما وصل منتخب الهند ثم منتخبات الامارات ولبنان وتركمانستان التي حدد لها أن تقيم في فندق سيتي سيزنز, من الجوانب الأخرى التي تمت مناقشتها هي الجوانب الاعلامية ومراسم المباريات والجوانب اللوجستية التي ترافق كل مباراة.

1 Comment