تغلب منتخبنا الأولمبي على نظيره التركمانستاني باربعة اهدف نظيفة على ملعب استاد الشرطة ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا الأولمبية تحت 22 عاماً، والتي تقام مبارياتها في العاصمة العمانية مسقط.
الشوط الأول
بدأت مباراة منتخبنا الأولمبي بهجمات اكثر خطورة وتركيزاً على المرمى التركمانستاني وفي الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء حصل المنتخب الاولمبي على ضربة حرة مباشرة لعبها علي عدنان وسددها قوية لكن القائم الأيمن للحارس كالديف باتير كان لها بالمرصاد، واستمرت المحاولات الأولمبية العراقية، ومع توالي الهجمات والضغط وسيطرة اسود الرافدين على بداية اللقاء تمكن المثابر محمد شوكان من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 24 بالهدف الأول للعراق( من ضربة جزاء)عندما حول الغزال الأسمر جواد كاظم كرة الى شوكان الذي تعرض الى اعثار داخل المنطقة من المدافع التركمانستاني كوماكوف هاميت .واستمر علي عدنان في صولته وجولته مع زملائه في الأولمبي العراقي وتمكن من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية اسكنها شباك الحارس التركمانستاني كالديف باتير في الدقيقة 42، تقدم العراق بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني استمر سيناريو الشوط الأول وبعد تسعة دقائق من بدايته وفي الدقيقة الرابعة والخمسين سجل مهاجم المنتخب مهند عبد الرحيم الهدف الثالث للاولمبي العراقي واجرى الكادر التدريبي للفريق في هذه الحصة بقيادة الكابتن حكيم شاكر تغيرات على التشكيلة باشراكه احمد عباس بدلا من احمد عبد الأمير وعمار عبد الحسين بدلا من مهند عبد الرحيم وعلي قاسم بدلا من سيف سلمان مع تغيير تكتيك الفريق وتدوير لاعبيه وبعد ذلك استمرت المباراة بهجمات متبادلة ومحاولة السيطرة على منطقة العمليات وسط الملعب من اجل السيطرة على مفاتيح اللعب التي بدات واضحة بسيطرة الأولمبي العراقي على مجريات اللقاء الذي تعمد به لاعبوا المنتخب الاولمبي التركمانستاني الى اسلوب اللعب الخشن والضرب المتعمد بدون كرة والتي سرعان ماتم تشخيصها من قبل الكادر الفني للفريق وحث شاكر لاعبيه على عدم الرد بالمثل لكي لاتخرج المباراة من طابع المنافسة الرياضية وكانت خبرة لاعبي منتخبنا الأولمبي اكبر كما ان تمركز لاعبي تركمانستان داخل ملعبهم جعل لاعبينا يفكرون في السيطرة على المباراة وعدم منح التركمانستانيين فرصة التقليص، حيث اعتمد المدرب شاكر على مقولة: ان (الهجوم خير وسيلة للدفاع ).وقبل نهاية المباراة بخمس دقائة سجل مهدي كامل الهدف الرابع في الدقيقة 85 للفريق الأولمبي العراقي
تشكيلة الفريق
تألفت تشكيلة المنتخب العراقي من علي ياسين لحراسة المرمى ومحمد جبار رباط وعلي عدنان وعلي محمد على الله ومصطفى ناظم لخط الدفاع ومهدي كامل وسيف سلمان واحمد عبد الامير وجواد كاظم لخط الوسط و محمد شوكان ومهند عبد الرحيم لخط الهجوم”.
الروح العراقية حاضرة
وشهدت المباراة حضور سعادة السفير العراقي لدى سلطنة عمان السيد معز الخطيب والقنصل زهير سعد عباس وجميع اركان سفارته وعوائلهم الكريمة وهم يحملون العلم العراقي ويهتفون باسم العراق طوال المباراة وقام السفير بعد نهاية المباراة بتهنئة الفريق الأولمبي ورئيس الوفد والملاكين الفني والإداري واللاعبين .
شاكر وأولاده يهدون الفوز للشعب العراقي
قدم مدرب منتخبنا الأولمبي الكابتن حكيم شاكر الفوز هدية الى الشعب العراقي الحبيب معتبرها بالهدية البسيطة للشعب العراقي الوفي والحبيب الذي ساند الفريق من البداية وقال: منتخبنا استحق الفوز على الأولمبي التركمانستاني نظير المستوى الفني الذي قدمه في اللقاء وحرصنا من البداية بان نحقق النقاط الثلاث وتصدر المجموعة لحد الأن واستطعنا تحقيقه بفضل هؤلاء اللاعبين المميزين.
موضحا بان الأولمبي قدم مباراة كبيرة امام منتخب تركمانستان المنتخب القادم من اسيا الوسطى والذي لانملك عنه اي معلومة واستطاع اللاعبون التعامل مع مجريات المباراة بشكل ايجابي وهدفنا من المباراة هو تحقيق اكبر عدد من الأهداف لمساعدتنا في حسم صدارة المجموعة.
وأضاف شاكر طالبت اللاعبين في بداية المباراة بالتركيز وعدم الاستعجال واستغلال أنصاف الفرص على الرغم من قلة الإعداد لهذة التصفيات وفريقنا قدم للمشاركة بها من دون ان يلعب مباراة تجريبية واحدة وهذه التوليفة من اللاعبين الشباب لم يلعبوا مباراة رسمية منذ اكثر من سبعة اشهر وكان اخرها الفوز على السعودية في تصفيات كاس اسيا للشباب في المجموعة الأولى التي اقيمت ي العاصمة البنغالية دكا نهاية العام الماضي.علما ان منتخبنا الأولمبي يعد من اصغر الفرق سنا المشاركة في هذه التصفيات واهدى لاعبوا المنتخب الأولمبي الفوز الى الشعب العراقي الحبيب متمنين من الله العلي القدير ان يوفقهم ويهدون فرحة الفوز الكبرى لشعبهم العراقي الاصيل بحصولهم على بطاقة العبور الى النهائيات الأسيوية.
مباراة الهند
من جهته اوضح رئيس الوفد العراقي عضو اتحاد الكرة السيد نوزاد قادر على اهمية الفوز على الفريق الهندي لكي يثبت منتخبنا الاولمبي انه من اقوى الفرق في المجموعة ، وان الوفد العراقي من خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من رئيس اتحاد الكرة السيد ناجح حمود لتهنئة الفريق الأولمبي بالفوزعلى تركماستان حيث اكد فيه الأخير عزم اتحاده على تقديم كل مقومات النجاح لهذا المنتخب الذي يعتبر العمود الفقري للكرة العراقية واعداده بالشكل الذي يليق به من خلال وضع برنامج متكامل في مسيرة اعداده .
بقية نتائج المجموعة والعراق في الصدارة.

1 Comment