
بغداد – متابعة/(خاص) صحيفة الرياضة العراقية: ينعقد في بغداد برعاية وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر مؤتمر الكفاءات الرياضية والشبابية المغتربة
من التاسع إلى الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر الجاري ، وسيعقد المؤتمر بحضور الرياضيين والإعلاميين والأكاديميين المختصين بالشأن الرياضي من العراقيين المغتربين ممن حققوا الإنجازات والنجاحات في تاريخهم الرياضي الكبير.
ويهدف المؤتمر إلى جمع هذه الطاقات والإستفادة من قدراتها وخبراتها المكتسبة في الدول الأجنبية لتسخيرها في النهوض بواقع الرياضة العراقية ، كما يهدف المؤتمر إلى إعادة الخبراء إلى وسطهم الرياضي العراقي.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد حثت الكفاءات الوطنية المغتربة خارج العراق على العودة إلى البلاد في العديد من المناسبات ، مؤكدة عدم وجود أي تحفظ على أية كفاءة وطنية مغتربة خارج العراق ، مشددة على ضرورة تفعيل وتطوير المدارس الكروية والأكاديميات الرياضية في العراق ، من خلال نقل التجربة الرياضية من الخارج والإستفادة من الكفاءات المغتربة.
وتم توجيه دعوات من قبل وزارة الشباب والرياضة إلى العديد من الرياضيين العراقيين المغتربين والأكاديميين والإداريين والإعلاميين الرياضيين من مثل (عادل يوسف ، دوكلص عزيز ، فلاح حسن ، سديم نجم عبود ، سلام علي ، باسل كوركيس ، ثائر فريد ، كريم جاسم ، ضرغام الحيدري ، رعد عزيز ، جمال علي ، مهدي عبدالصاحب ، صادق غانم ، عماد الياس ، سعد قيس ، ثامر يوسف ، محمد فاضل ، ثائر عبدالوهاب ، وميض منير ، ممتاز يلدا ، محمد طبرة ، جمال صالح ، رائد عبدالأمير ، خليل محمد ، سمير شاكر ، زهير فائق ، باسمة بهنام ، أرميناك سورين ، فائزة فرنسيس ، زهير اليا ، علي الحسناوي ، نظير زوما ، منصور قرياقوس ، مناضل داوود ، علي الطائي ، عدنان القيسي ، عبدالحسين هادي ، اديسون ايشابا ، أحمد حسين ، إحسان السماوي ، عبدالسلام الكعود ، حسام حسن ، جعفر الموسوي ، فالح الدراجي) والعديد من الشخصيات الرياضية العراقية المغتربة الأخرى.
وبدأ المدعوون بالتوافد على العاصمة العراقية بغداد تلبية لتلك الدعوة.

1 Comment