
بغداد – متابعة/(خاص) صحيفة الرياضة العراقية: وقعت الخميس إتفاقية ثنائية بين العراق وتونس للتعاون والتبادل الرياضي بين البلدين في مقر اللجنة الأولمبية التونسية
وقع على الإتفاقية كل من رئيس اللجنة الأولمبية التونسية السيد سليم شيبوب ورئيس اللجنة الأولمبية العراقية السيد رعد حمودي بحضور سعادة سفير العراق بتونس والأمين العام لإتحاد اللجان العربية الأولمبية السيد عثمان محمد السعد.
وأكد شيبوب على أهمية تطوير التعاون في الميدان الرياضي ، مشددا على روابط الأخوة المتينة التي تجمع بين الرياضيين في البلدين ، وبدوره أعرب حمودي عن سعادته بزيارة تونس ، وأكد بأن حضوره من أجل الإستئناس بالتجربة التونسية الناجحة ، وللإطلع على مكاسب تونس الرياضية وإنجازاتها.
هذا وتنص الإتفاقية الموقعة على تطوير التعاون الرياضي الثنائي بين البلدين في كافة الميادين الرياضية ، وخاصة بلورة سياسة تشاور تسمح بتقريب وجهات النظر وتنسيق المواقف بين الطرفين عند إتخاذ القرارات في إطار الهيئات والمنظمات الدولية الرياضية ، بالإضافة إلى ضبط برنامج التبادل المعلوماتي لفائدة الفنيين والحكام والرياضيين في كلا البلدين ، بالإضافة إلى إقامة المباريات الرياضية في جميع فروعها ، والعمل على التبادل الأكاديمي بالتنسيق مع الجامعات الرياضية ، وتبادل الخبرات في مجال الطب الرياضي ومكافحة المنشطات ، ونشر الثقافة الأولمبية من خلال التعاون بين الأكاديميتين الأولمبيتين ، وتنظيم ملتقيات وندوات تجمع المختصين من كلا الجانبين.
كما أكد نص الإتفاقية على ضرورة تبادل المعلومات والمنشورات الصادرة عن اللجنتين الأولمبيتين ، والجامعات الرياضية الوطنية ، ومراكز البحوث والتوثيق ، والمعاهد الرياضية ، بالإضافة إلى تسهيل تبادل زيارات الصحافيين الرياضيين.

1 Comment