
بغداد – مؤنس عبدالله/ (خاص) صحيفة الرياضة العراقية: عقد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية برئاسية السيد رعد حمودي اجتماعا مع ممثلي اندية الدوري الممتاز
التي شاركت في منافسات دوري الكرة الماضي ، وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الامور المهمة التي تخص واقع رياضة كرة القدم ، وتداعيات ملف انتخابات اتحاد كرة القدم ، ومسألة نظام دوري الكرة للموسم الجديد بمشاركة 43 ناديا.
السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية رحب في البدء بالحضور من ممثلي الاندية المحلية ، ونقل لهم تحيات وتمنيات دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي إلى الرياضيين جميعا بتحقيق الإنتصارات والانجازات الكبيرة ، ورفع إسم العراق عاليا في المحافل العربية والقارية والدولية ، مبينا أن دولة رئيس الوزراء أكد على دعمه ومساندته لكافة القرارات التي تخرج من بيت الأولمبية.
وأضاف رئيس اللجنة الاولمبية: أنه قدم لدولة رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي جمعهما يوم أمس الاثنين شرحا تفصيليا ووافيا لسياسة عمل اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بعد إنتخاب مكتب تنفيذي جديد في الرابع من شهر نيسان الماضي ، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى تداعيات القرار الاخير للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية فيما يخص مسألة إتحاد كرة القدم العراقي.
وبين السيد رعد حمودي: أن هذا الإجتماع الذي تعقده اللجنة الاولمبية مع ممثلي أندية الدوري الممتاز للموسم الماضي يجب أن لا يبرر بأنه عمل مجموعة معينة ضد أخرى ، أو ما يسمى بالمعارضة ، فرغم أن هنالك إختلافا في الرؤى إلا أنه ليست هنالك تقاطعات أبدا مع أي شخص ، وليعلم الجميع أن سياسة اللجنة الاولمبية لا ترضى بالتقاطعات والخلافات والتجاذبات بين مجموعة واخرى ، بل أن هدفنا الأسمى هو إتباع سياسة ثقافة الحوار من اجل الوصول برياضتنا العراقية إلى بر الأمان ، لذلك أؤكد للجميع أن إجتماعنا اليوم هو لغرض التحاور والوصول إلى صيغ مقبولة من أجل رياضة كرة قدم متطورة بعيدا عن الاسماء والمناصب بقدر ما يكمن هدفنا الحقيقي في رسم خارطة طريق لرياضة كرة القدم في المرحلة المقبلة ، وضرورة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية ، لذلك ستكون المرحلة المقبلة هامة جدا ، من أجل خدمة كرة القدم بشكل خاص ، والرياضة العراقية بشكل عام.
ومن ثم فتح باب الحوار والنقاش بين أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وممثلي أندية الدوري الممتاز للموسم الماضي ، حيث تم خلاله مناقشة عدة امور مهمة ، حيث إتفق المجتمعون على أن يتم مناقشة الأمور الإدارية والفنية والمالية الخاصة بإتحاد الكرة العراقي بعد نهاية تصفيات شباب آسيا التي تجري فعالياتها حاليا في مدينة أربيل بأقليم كردستان العراق ، كما تم أيضا مناقشة مسألة مشاركة 43 ناديا في دوري الكرة العراقي للموسم الجديد ، إذ أبدت جميع الأندية الحاضرة عن طريق ممثليها برفض مشاركة هذا العدد الكبير من الأندية ، كونه يثقل كاهل الجميع من الناحية المالية ، وتم الإتفاق على عقد غجتماع موسع آخر للهيئة العامة لإتحاد الكرة ، يتم فيه مناقشة الموضوع والوصول إلى قرار يرضي الجميع بخصوص هذا الامر.
وحضر اللقاء من ممثلي الأندية كل من سعد مالح من نادي الحدود ، وشرار حيدر من نادي الكرخ ، وعلاء كاظم من نادي الطلبة ، وحازم مشعل من نادي صلاح الدين ، وعلي عزيز من نادي السماوة ، ومنعم جابر من نادي الاتصالات والبريد ، وسلام هاشم من نادي الزوراء ، وغازي فيصل من نادي الشرطة ، وطارق عبد الرحمن من نادي بروسك ، وصباح الكرعاوي من نادي النجف ، ونعيم صدام من نادي الكهرباء ، وشامل سلمان من نادي الصناعة ، وجليل فرحان من نادي النفط ، وعصام الدخيل من نادي الرمادي ، وعلي جبار من نادي ميسان ، وابراهيم دحلوص من نادي نفط الجنوب ، وشهاب أحمد من نادي ديالى ، وستار جبار من نادي الناصرية ، ورائد العبيدي من نادي الموصل ، وطالب زغير من نادي بغداد ، وصباح عبد الرزاق من نادي القوة الجوية ، ويوسف ابراهيم من نادي بيرس ، ومحمد عثمان من نادي السليمانية ، وهادي احمد من نادي الميناء.

1 Comment