
بغداد – حسن البيضاني/(خاص) صحيفة الرياضة العراقية: قال اللاعب الدولي السابق رياض عبد العباس أن عملية المماطلة التي سارت عليها أسرة الإتحاد المنحل أجبرت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية
لإتخاذ القرار الحاسم بتنحية مجلس إدارة الإتحاد ، والشروع بتشكيل هيئة مؤقتة تدير شؤون الكرة العراقية لحين إجراء الإنتخابات العامة لإختيار إتحاد جديد.
وقال لـ(صحيفة الرياضة العراقية) رياض عبد العباس الذي مثل كرة نادي الشرطة وإحترف في الملاعب القطرية: القرار وإن جاء متأخراً ، فهو يمثل رغبة الهيئة العامة للإتحاد التي طالما تجاهلت الهيئة الإدارية المنحلة إرادتها ، وبرأيي فالقرار كان يتوجب إتخاذه قبل عامين ، كون قرارات أعضاء الإتحاد المنحل كانت تمثل مصالحها الشخصية بعيداً عن المصلحة العامة للكرة العراقية.
هذا وقد أكدت تسريبات لـ(صحيفة الرياضة العراقية) أن عبد العباس تم إختياره كعضو للهيئة المؤقتة لإدارة شؤون الكرة العراقية ، وأشار عبد العباس: الأولمبية هي المرجعية لجميع الإتحادات ومن ضمنها إتحاد كرة القدم ، ونتمنى أن لا تكون هناك عقوبات ، وأن تدافع الأولمبية عن قرارها الذي ولد أثر مخاض عسير ، وجاء بمثابة الخطوة الأولى على طريق تصحيح المسار الإداري للكرة العراقية ، التي قادها إتحاد بعد عدة تمديدات من قبل الفيفا دون الرجوع إلى الهيئة العامة ، وتأجيل الإنتخابات ثلاث مرات دون مسوغ قانوني أو إعتباري.
وأكمل: أخذ أعضاء إتحاد الكرة إستحقاقاتهم كونهم يتحملون تبعات القرار الذي توصلت إليه اللجنة الأولمبية ، والذي قد يأتي بعقوبات تفرض على المنتخبات والأندية العراقية ، وإن تم فرضها من قبل الإتحاد الدولي (فيفا) سوف لن تمنعنا من بناء البيت الكروي العراقي وترميمه ورأب التصدعات الحاصلة فيه ، ووفقا لما نريد ونرغب نحن أبناء البلد.
وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بررت لجوءها إلى حل إتحاد كرة القدم بثمانية أسباب ، أبرزها إتهام الإتحاد بإعطاء صورة مشوهة للوضع العام في البلاد للإتحاد الدولي (فيفا) ، إلى جانب محاولة مجلس إدارته إعطاء تمديدات زمنية غير مبررة لفترة عمله ، ووجود العديد من المخالفات المالية والإدارية فيما يتعلق بأنشطة الإتحاد الداخلية والخارجية.

1 Comment